كيف يتم التحول إلى زيت Petrogen Fully Synthetic 0W8 SQ؟

 

❓ السؤال 1: كيف يتم التحول إلى زيت Petrogen Fully Synthetic 0W8 SQ؟

التحول بسيط:

  1. تحقق من التوافق في دليل مالك السيارة.
  2. قم بتفريغ الزيت القديم تمامًا أو استخدم تنظيف داخلي للمحرك.
  3. استبدل فلتر الزيت أثناء تغيير الزيت.
  4. املأ الزيت الجديد حسب السعة المحددة للمركبة.

نصيحة احترافية: استخدم دائمًا مركز خدمة أو ميكانيكي موثوق ومتخصص في الزيوت التخليقية منخفضة اللزوجة للحصول على أفضل النتائج.

❓ السؤال 2: ما أنواع السيارات التي تستخدم زيت 0W8؟

فئة السيارة أمثلة السبب في استخدام 0W8 SQ
السيارات الهجينة تويوتا بريوس، هوندا إنسايت تحتاج إلى زيت منخفض الاحتكاك لكفاءة الوقود
السيارات الصغيرة (كي) سوزوكي ألتو، دايهاتسو ميرا محركات صغيرة ودقيقة تحتاج إلى زيت فائق الرقة
السيارات البيئية تويوتا كورولا هايبرد، لكزس UX250h مصممة لتقليل الانبعاثات وتحقيق كفاءة عالية
السيارات اليابانية الحديثة هوندا فيت، نيسان نوت e-Power مزودة بتقنيات التوقف/التشغيل والتيربو الحديثة

❓ السؤال 3: لماذا تحتاج هذه السيارات إلى زيوت منخفضة اللزوجة؟

  • دقة تصنيع المحركات الحديثة تتطلب تدفقًا سريعًا لزيوت رقيقة.
  • تقنية التوقف/التشغيل تحتاج إلى تزليق فوري عند إعادة التشغيل.
  • المحركات التوربينية والحقن المباشر تولد حرارة عالية وتتطلب زيوت مقاومة للانهيار الحراري.
  • أهداف كفاءة الوقود تدفع الشركات لاستخدام زيوت مثل 0W8 لتلبية المعايير البيئية.

 الشركات اليابانية مثل تويوتا، هوندا، ونيسان بدأت بالاعتماد على زيوت 0W8 و0W20 في سياراتها الحديثة.

 ❓السؤال 4: كيف يعمل زيت Petrogen 0W8 SQ في الظروف المناخية القاسية؟

في الحرارة العالية:

  • نقطة اشتعال تصل إلى 230°C مما يمنع التبخر أو التحلل
  • مقاوم للإجهاد الحراري في المحركات التوربينية والحقن المباشر
  • حاصل على شهادة API SQ مما يضمن استقرار الأداء تحت درجات الحرارة المرتفعة

في البرودة الشديدة:

  • نقطة الانسكاب تصل إلى -51°C لتدفق مثالي عند بدء التشغيل
  • يوفر التزليق الفوري ويقلل من التآكل أثناء التشغيل البارد

الاستقرار والاعتمادية:

  • يحتفظ بلزوجته تحت الضغط والحرارة (ثبات القص العالي)
  • معتمد بمواصفات JASO GLV-1 للمحركات الهجينة والتوقف/التشغيل

❓ السؤال 5: ما الزيت الأنسب للقيادة في المناخ الحار ؟

درجة اللزوجة الأفضل للمحركات الملاحظات
10W-30 معظم المحركات الحديثة توازن جيد بين الانسيابية والحماية في الطقس الحار
10W-40 المحركات القديمة أو كثيرة الاستخدام أكثر سماكة لحماية من التآكل
20W-50 المحركات الثقيلة أو عالية الأداء حماية قصوى ولكن على حساب كفاءة الوقود

لماذا الزيوت السميكة أفضل؟

  • تقاوم التخفيف بدرجات الحرارة العالية
  • توفر حماية ممتازة للأسطح المعدنية
  • تقلل الأكسدة والترسبات
  • تنقل الحرارة بعيدًا عن أجزاء المحرك

تخليقي مقابل تقليدي

  • الزيوت التخليقية مثلPetrogen Fully Synthetic اوMobil 1 أو Castrol EDGE  تقاوم الحرارة وتعيش أطول
  • الزيوت الممزوجة تخليقيًا خيار اقتصادي متوسط
  • الزيوت التقليدية قد تتحلل سريعًا وتحتاج لتغيير متكرر

نصائح احترافية

  • راجع دليل السيارة للدرجة المناسبة
  • اختر زيوتًا بشهادة API SP أو SN PLUS
  • ابحث عن إضافات مثل مضادات الأكسدة ومضادات التآكل


Comments

Popular posts from this blog

Understanding Toyota Engine Oil Requirements in USA

Flushing your brake fluid & Best Brake Fluid Brands in UAE

Top JASO-Compliant Engine Oil Brands in Asia