ما هو أفضل نوع زيت للمحركات التقليدية والهجينة في الأمارات العربية المتحده والشرق الاوسط؟

  للسيارات الحديثة، هناك ثلاثة أنواع من زيت المحركات: تقليدي، وصناعي، ومختلط (مزيج من الاثنين). لكل منها مزاياه وعيوبه

زيت المحركات التقليدي

زيت محركات سائل تقليدي جيد، يُباع مباشرةً من العلبة  

المزايا: منخفض التكلفة 

العيوب: غالبًا ما يكون أقل فعالية من الزيوت المختلطة أو الصناعية 

الأفضل: توفير المال 

زيت محركات صناعي 

في الواقع، هو زيت محركات سائل، ولكنه مُعدّل 

المزايا: أداء أفضل محتمل في نطاق أوسع من درجات الحرارة، وتغييرات زيت محركك أقل 

السلبيات: غالي الثمن  

الأفضل: عمر أطول للمحرك، قيادة كثيفة، تسلق تلال كبيرة، سيارات سحب، خاصة في المناخات شديدة الحرارة أو البرودة 

زيت محركات مختلط، أو زيت محركات صناعي مختلط 

زيت محركات سائل مختلط، وهو مزيج من زيت محركات صناعي وتقليدي 

المزايا: تكلفة أقل من الزيت الصناعي بالكامل 

 السلبيات: قد تكون أقل فعالية من الزيوت الاصطناعية 

الأفضل لمن يرغب في أداء أفضل من الزيت التقليدي دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ طائلة على الزيوت الاصطناعية بالكامل 

تعتمد جميع زيوت المحركات تقريبًا على النفط الخام المكرر مع الزيت التقليدي، تحصل على هذا، أحيانًا مع إضافة إضافات قد تُحسّن أداء محركك. على الرغم من اسمه، يبدأ الزيت الاصطناعي بقاعدة من النفط الخام المكرر، ولكن مع مكونات صناعية معدلة كيميائيًا. صُممت هذه الزيوت لتعمل بشكل أفضل في الحفاظ على تزييت محركك، خاصةً في درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة. في بعض الأحيان، يوصي المصنعون الذين يحتاجون إلى زيت اصطناعي لسياراتهم بمسافة أطول بين كل تغيير زيت 

كما تعد بعض ماركات زيوت المحركات بمسافة أطول لكل تغيير زيت يمكن أن توفر الخلطات التي تجمع بين الزيت التقليدي والزيت الاصطناعي سعرًا أفضل مع تحسين الأداء

 أحد الاستثناءات هو تقنية PurePlus من Shell، وهي عملية تحويل الغاز إلى سائل تُحوّل الغاز الطبيعي إلى زيت أساس اصطناعي. بغض النظر عن الدعاية التسويقية، يختلف هذا الزيت قليلاً عن معظم الزيوت الأخرى.  إذا كنت تغير زيت سيارتك بانتظام، فلن يُحدث ذلك فرقًا يُذكر. إذا كنت ترغب فقط في توفير المال، فقد حافظت زيوت المحركات التقليدية على تشغيل المحركات لأكثر من قرن. أعني، ليس بشكل مستمر؛ ربما ستفضل استخدام زيت صناعي للقيام بذلك. سيكون الزيت التقليدي مناسبًا إذا كنت لا تنوي الاحتفاظ بسيارتك لسنوات طويلة. مع ذلك، لا يزال تغيير الزيت والفلتر بانتظام أمرًا بالغ الأهمية. أيضًا، على الرغم من أن تكلفة كل تغيير زيت ستكون أعلى مع الزيت الصناعي، إلا أنك ستحتاج إلى تغيير الزيت مرات أقل طوال عمر السيارة. إذا كنت ترغب في الحفاظ على سيارتك لفترة طويلة، فإن استخدام مزيج من الزيوت يُعد فكرة جيدة. يُعد الزيت الصناعي بالكامل وسيلة جيدة للمساعدة في صيانة محركك إذا لم تكن التكلفة مشكلة، أو إذا كنت تقود سيارتك في حركة مرورية متكررة، أو إذا كنت تعيش في منطقة باردة أو حارة بشكل خاص في البلاد. من المفترض أن يساعد التحول إلى زيوت عالية الأميال بعد أن تصل سيارتك إلى 75,000 ميل في الحفاظ على المحرك لفترة أطول. إذا كنت تمتلك سيارة هجينة، فإن أكبر عيب لاستخدام الزيوت المُسوّقة للسيارات الهجينة هو التكلفة عادةً ما تكون هذه الزيوت أغلى من الأنواع الأخرى

 ولكن الأهم بلا شك هو تغيير زيت سيارتك بانتظام افعل ذلك بالقدر الذي يُنص عليه في دليل المالك، طالما أنك تستخدم الزيت المُوصى به. قد ترغب في تغييره أكثر إذا كنت تستخدم زيتًا تقليديًا أو تقود بالطرق المذكورة أعلاه التي تُرهق محرك سيارتك أكثر؛ وربما أقل إذا كنت تستخدم زيتًا صناعيًا أو مزيجًا غالبًا ما تُوصي العلامة التجارية بالمدة التي يُمكنك القيادة بها قبل التغيير التالي

 من الشركات الرائده في صناعى زيوت المحركات جنرال بتروليوم  اوصيكم بزياره موقعهم لمزيد من المعلومات

Comments

Popular posts from this blog

The Lubricants Market Between Africa and UAE

Lubricant Solutions That Thrive in the UAE’s Extreme Climate

General Petroleum (Director Technical & Business Development)