أفضل زيوت محركات للدراجات النارية في الإمارات
أفضل زيوت محركات للدراجات النارية في الإمارات
العلامة التجارية والمنتج | الميزات الرئيسية |
---|---|
Castrol Power1 Racing 4T | ثبات حراري استثنائي؛ مثالي للدرجات الحرارة المرتفعة |
Mobil 1 Racing 4T | حماية فائقة ضد التآكل؛ ممتاز للظروف الحارة القاسية |
Motul 7100 Synthetic Ester | تزييت عالي الأداء؛ يقلل الاحتكاك |
Liqui Moly 4T | تركيبة متطورة؛ موثوق في ظروف الركوب المختلفة |
General Petroleum BYGEN 4T | مصمم للمناخ الصحراوي؛ حماية قوية وتبريد فعّال |
Repsol Moto Racing 4T | مزيج مضاد للتآكل؛ مخصص للقيادة المكثفة |
Yamalube Full Synthetic | مخصص لمحركات Yamaha؛ يعزز الأداء |
Valvoline 4-Stroke Oil | مناسب للمحركات المبردة بالهواء أو السوائل؛ يحتوي على إضافات مضادة للتآكل |
Wolver 4T | يقلل الاحتكاك؛ يعزز عمر المحرك |
Bel-Ray EXS Synthetic Ester | ثبات عالي للقص؛ مقاوم للدرجات العالية من الحرارة |
Penrite MC-4ST Full Synthetic | حماية ممتازة؛ يقلل التآكل ويعزز الأداء |
إرشادات عامة لتغيير زيت المحرك
نوع الزيت |
فترة التغيير الموصى بها |
---|---|
معدني |
كل 2000 ميل أو مرة سنويًا |
شبه صناعي |
كل 5000–6000 ميل أو مرة سنويًا |
صناعي بالكامل |
كل 7000–10000 ميل أو مرة سنويًا |
عوامل إضافية يجب أخذها بالحسبان
- راكبون متكررون: تغيير الزيت كل 3000–5000 ميل أو كل 6 أشهر
- راكبون غير منتظمين: تغيير الزيت كل سنة إلى سنتين حتى لو كانت المسافة قليلة
- الدراجات الجديدة: أول تغيير زيت بعد 500–600 ميل لإزالة بقايا التصنيع
- الدراجات القديمة أو ذات المسافات العالية: قد تحتاج تغييرات أكثر بسبب التآكل
- الظروف القاسية: مثل الحرارة العالية (كما في صيف الإمارات) أو الغبار تقلل عمر الزيت
نصائح احترافية
- احرص دائمًا على تغيير فلتر الزيت مع كل تغيير
- راقب لون الزيت وقوامه إذا كان داكنًا أو كثيفًا جدًا، فهو بحاجة للتغيير
- اتبع دليل المستخدم الخاص بالدراجة لمعرفة التوصيات الدقيقة لنوع المحرك
Comments
Post a Comment